أخبار عاجلة
بشرى تدافع عن محمد رمضان -
ألمانيا تسجل 741 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
تايلاند تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
روسيا تسجل 8572 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

مهنية فالصو.. موقع إخبارى يزعم إلغاء الحج بسبب كورونا بحثا عن الترافيك (صور)

حقيقة إلغاء الحج بسبب فيروس كورونا

حقيقة إلغاء الحج بسبب فيروس كورونا

الجمعة، 03 أبريل 2020 11:00 ص

السعودية تعلن إلغاء الحج هذا العام بسبب فيروس كورونا.. خبر انتشر على منصات التواصل الاجتماعى كالنار فى الهشيم، وسط تعبيرات حزينة، جعلت من اكتفى بقراءة العنوان يشعر بمدى بمزيد من الخوف والهلع.

 

خبر كاذب يزعم إلغاء الحج بسبب فيروس كورونا
خبر كاذب يزعم إلغاء الحج بسبب فيروس كورونا

 

السعودية تعلن إلغاء الحج هذا العام بسبب فيروس كورونا.. خبر نشره موقع مغمور يسمى "عرب لايف" زاعما فى عنوان الخبر أنه مرفق بالفيديو، كدليل إثبات على ما يزعمه من أكاذيب، ليحقق بذلك نسبة عالية من المشاهدة للخبر، ومن المشاركات "الشير" على منصات التواصل الاجتماعى، وبقراءة الخبر تبين أنه لا يوجد فيديو لهذا الزعم الكاذب.

 

حقيقة إلغاء الحج هذا العام بسبب فيروس كورونا
حقيقة إلغاء الحج هذا العام بسبب فيروس كورونا

وزير الحج يعلن: المملكة ترعى 1200 معتمرًا لم يستطيعوا العودة لبلدانهم

المثير فى الأمر، أن هذا الموقع، ما تقوم بفتح رابط الخبر، تجد أنه اعتمد على ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، فى 31 مارس 2020، دون تحريف منه فى المتن، لكنه اعتمد على صورة مفبركة من "قناة الجزيرة" تحت عنوان "عاجل".

حقيقة إلغاء الحج بسبب فيروس كورونا فى عام 2020
 

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، واس، فقد دعا وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، دول العالم إلى التريث فى إبرام عقود الحج لهذا العام 1441هـ، حتى تتضح الرؤية للوباء وآثاره الحالية والمستقبلية وذلك من منطلق مسؤولية المملكة تجاه الصحة العامة للعالم.

موقع عرب لايف يزعم إلغاء الحج بسبب فيروس كورونا
موقع عرب لايف يزعم إلغاء الحج بسبب فيروس كورونا

للمعتمرين المتأخرين عن مغادرة السعودية.. تحذير من المملكة (تفاصيل)

وقال وزير الحج، إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مهتمة بسلامة جميع المعتمرين والزوار الموجودين فى فنادق العزل الصحى يتمتعون بصحة جيدة.

وأضاف وزير الحج، فى لقاء مع "قناة الإخبارية": لقد قمنا بالتنسيق مع وزارة الصحة بجولة تفقدية للفنادق التى استخدمت للعزل الصحى لضمان تقديم كافة الخدمات والرعاية للمعتمرين الموجودين فى مكة المكرمة، مشيراً إلى أن المملكة تقدم الرعاية لـ 1200 معتمر لم يستطيعوا العودة لبلدانهم.

وكالة الأنباء السعودية وحقيقة إلغاء الحج هذا العام
وكالة الأنباء السعودية وحقيقة إلغاء الحج هذا العام

مصاب بالسرطان.. طفل سعودى يتصدر تويتر ويوحد السعوديين على دعمه (اعرف الحكاية)

وكشف وزير الحج والعمرة، أنه وبناء على الأوضاع الحالية تتم حاليًا إعادة المبالغ لمن حصل على تأشيرات العمرة ولم يعتمر بسبب التعليق المؤقت احترازيًا. وقدم وزير الحج والعمرة، الشكر والتقدير لكافة القطاعات الحكومية على ما يبذلونه من جهد كبير لخدمة ضيوف الرحمن.