أخبار عاجلة
فورد تكشف الستار عن توروس 2020..تفاصيل -
الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين -
أوكا: رحلت من الجونة بسبب حسام غالي.. فيديو -

منظمات وعلماء ومسؤولون: المملكة راعت المقاصد الشرعية لسلامة ضيوف الرحمن

منظمات وعلماء ومسؤولون: المملكة راعت المقاصد الشرعية لسلامة ضيوف الرحمن
منظمات وعلماء ومسؤولون: المملكة راعت المقاصد الشرعية لسلامة ضيوف الرحمن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منظمات وعلماء ومسؤولون: المملكة راعت المقاصد الشرعية لسلامة ضيوف الرحمن, اليوم الأحد 1 مارس 2020 12:41 صباحاً

المملكة راعت المقاصد الشرعية لسلامة ضيوف الرحمن

‏جدة- ياسر بن يوسف

ثمنت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ومفتي الجمهورية اللبنانية عبداللطيف دريان ورئيس لجنة الحج والعمرة بمجلس الشيوخ الباكستاني الدكتور عبدالكريم بخش وحكومة جمهورية القمر المتحدة، الإجراءات الاحترازية التي أقرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وأعلنتها وزارة الخارجية السعودية بشأن إيقاف منح تأشيرات العمرة والزيارة والسياحة وذلك لمواجهة فيروس “كورونا” والتصدى له وحماية المعتمرين والزائرين من تبادل العدوى ونقلها إلى البقاع المقدسة وإلى العالم.

وأكد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري أن هذه الإجراءات تؤكد حرص المملكة على سلامة أرواح معتمري وزوار الحرمين الشريفين من ضيوف الرحمن ، منوهاً بدور حكومة خادم الحرمين الشريفين،حفظها الله، وما تقدمه من تسهيلات كبيرة للحجاج والمعتمرين، وعبر عن تقديره للإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة بشكل عاجل في الوقت الذي يشهد العالم بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لبذل كل الإمكانات والتسهيلات وتهيئة الأماكن والطاقات البشرية لخدمة المعتمرين والحجاج والزوار على مدار العام .

وأضاف “التويجري” أن المملكة لا تتوانى عن بذل أقصى الجهود،بعون الله تعالى، لضمان عدم وصول هذا الفيروس إلى أراضيها التي تعتبر محط أنظار العالم وهي مستمرة في ذات الوقت في تطبيق أعلى مستويات التأهب والاحتياطات، وتواصل جهودها الوقائية بتضافر جهود أجهزتها الحكومية المختصة في مختلف المنافذ البرية والجوية والبحرية على مدار الساعة ، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنها دائما تستشعر مسؤوليتها تجاه حماية المواطنين والمعتمرين والزوار بالإضافة إلى دورها المحوري الوقائي في المنطقة العربية ودول العالم أجمع وحضورها الدائم في تقديم أي مساعدات من أجل إحتواء هذا المرض والعديد من الأوبئة التي تهدد سلامة العالم.

من جهة أخرى أعلن مفتي الجمهورية اللبنانية عبداللطيف دريان تأييده للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد أن الإجراءات تأتي في إطار تعاليم الشريعة الإسلامية الحريصة على سلامة المعتمرين وضيوف الرحمن الوافدين من كل حدب وصوب، والمحافظة على الأمن الصحي للحد من انتشار هذا الفيروس.

ومن باكستان نوه رئيس لجنة الحج والعمرة بمجلس الشيوخ الدكتور عبدالكريم بخش بما قامت به المملكة من إجراءات احترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا، ومنها قرار تعليق دخول زوار المسجد النبوي والمعتمرين مؤقتاً، مشيراً إلى أن المملكة بهذا الإجراء راعت المقاصد الشرعية التي جاءت رحمة وتيسراً للمسلمين.

وأعرب الدكتور بخش عن الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على عنايتها وخدمتها للإسلام والمسلمين والدفاع عن قضاياهم، واصفاً المملكة بالقلب النابض لكل المسلمين بالعالم الذين ينظرون إليها بكل حب ووفاء وتقدير لمواقفها الراسخة.

ورحبت حكومة جمهورية القمر المتحدة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية من تعليق مؤقت للدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي وغيرها من الأسباب التي قد تؤدي إلى نقل فيروس كورونا ، دعماً لجهود الدول والمنظمات الدولية الرامية إلى وقف انتشار هذا الفيروس الخطير.

وأكدت الحكومة القمرية دعمها للمملكة وتضامنها في أي إجراء يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار على ربوع أرضها وما حولها.

كما رحبت جماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان بقرار المملكة تعليق تأشيرات العمرة مؤقتاً؛ اعتباراً واحترازاً مما يجري في العالم من بلاء انتشار فيروس كورونا، وتحسباً واستباقاً لخطر انتشاره من الدول التي تعاني منه إلى بلاد الحرمين.

وقال الرئيس العام للجماعة الدكتور إسماعيل الماحي:” القرار صائب وموفق، واحتراز معتبر ، يتفق مع نهج المملكة في اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وفق ما تمليه الدراسات والتوصيات من الجهات الطبية المختصة داخل المملكة وخارجها من منظمات عالمية ودولية تتابع تطور انتشار هذا المرض”، مشيراً إلى أن القرار يتيح الفرصة للجهات المختصة في المملكة والدول الأخرى لإحكام التدابير والإجراءات اللازمة لسلامة وصحة قاصدي الحرمين الشريفين والمواطنين والمقيمين.