أخبار عاجلة

انطلاق دورة «معايير الأوشا» بمشاركة 300 متدرب بمكة

انطلاق دورة «معايير الأوشا» بمشاركة 300 متدرب بمكة
انطلاق دورة «معايير الأوشا» بمشاركة 300 متدرب بمكة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق دورة «معايير الأوشا» بمشاركة 300 متدرب بمكة, اليوم الأحد 1 مارس 2020 12:43 صباحاً

انطلاق دورة «معايير الأوشا» بمشاركة 300 متدرب بمكة

نشر بوساطة عبد الله الزهراني في المدينة يوم 01 - 03 - 2020

1675233
نظم فريق سرب التطوعي بكلية الهندسة والعمارة الإسلامية بجامعة أم القرى فعاليات دورة معايير الأوشا المجانية بالتعاون مع نادي الهندسة بمشاركة أكثر من 300 متدرب، وذلك ضمن برامج ومبادرات فريق سرب التطوعي التي تهدف إلى المساهمة في خدمة المجتمع.
من جانبه، أوضح الدكتور أحمد بن نايف الأحمدي عميد كلية الهندسة والعمارة الإسلامية، أن قيام هذه الدورة يأتي ضمن خطط واستراتيجيات كلية الهندسة الهادفة إلى تأهيل طلابها بما يتناسب مع متطلبات العمل الحديث، كما يحقق الاستقرار المطلوب في الانتاج، حيث إن وجود مجموعة مدربة تدريبًا أمثل في أي مؤسسة يضمن استمرار العملية التشغيلية بالصورة المطلوبة.
وأضاف الأحمدي: إن «رؤية المملكة 2030» تمثل مرتكزا وهدفا أساسيا تسعى جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمساهمة في تحقيقه، وأن إطلاق سمو ولي العهد العديد من المشروعات الصناعية الضخمة التي من شأنها زيادة الطلب لتوفير الأيدي الوطنية المؤهلة في عدد من التخصصات الهندسية والفنية.
الدكتور طلال مندورة المشرف على وحدة التطوع، قال: إن الدورة تستغرق أربعة أيام يتعرف من خلالها المتدرب على جميع معايير الأوشا الأمريكية وكيفية تطبيقها، مضيفًا أن التدريب يزيد معدل الدخل الشهري والسنوي ويفتح أبواب الفرص للعمل وحياة أفضل على مصراعيها، وهذا ما تجلى بشكل واضح في السياسة التي اتبعتها معظم الدول الصناعية بقطاعيها العام والخاص، حيث اتخذت من التدريب أساسًا لعملها، وخصصت أقسامًا في كل مؤسسة لذلك، كما أنشأت مراكز خدميّة خاصّة بالتدريب والتطوير وتنمية القدرات والمهارات، مما انعكس بشكل إيجابي عليها. وطالب مندورة- الذي قام بتقديم الدورة - جميع الشباب إلى الانضمام لفريق سرب التطوعي تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى الوصول لمليون متطوع، مثنيًا على كل الجهات التي ساهمت في دعم وتنظيم هذه الدورة.