أخبار عاجلة
كمامات تقتل كورونا.. المعادلة الصعبة تحققت -
الكباريتي والصرايرة يصرّحان بصورة نادرة -

أمانة مكة تلزم المراكز التجارية بالمسافات بين المتسوقين

أمانة مكة تلزم المراكز التجارية بالمسافات بين المتسوقين
أمانة مكة تلزم المراكز التجارية بالمسافات بين المتسوقين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمانة مكة تلزم المراكز التجارية بالمسافات بين المتسوقين, اليوم الخميس 26 مارس 2020 10:22 مساءً

أمانة مكة تلزم المراكز التجارية بالمسافات بين المتسوقين

نشر بوساطة محمد رابع سليمان في المدينة يوم 26 - 03 - 2020

1679533
ألزمت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لشؤون البلديات مراكز التسوق التجارية بوضع مسافة تباعد كافية بين كل متسوق وآخر . حيث تضمن الإلزام وضع المسافات بين المتسوقين أثناء وقوفهم عند صناديق المحاسبة وعند الرفوف وتكون بمسارات مرسومة على الأرضيات ومخططة بدقة ووضوح.
وأكد المشرف العام على البلديات الفرعية بالأمانة المهندس عبد الله الزايدي أن هذا الإجراء يأتي ضمن الجهود التي تستهدف الحفاظ على الصحةالعامة ومنع تفشي فيروس كورونا "كوفيد- 19" والتصدي له.
وقال الزايدي تواصل الأمانة ممثلة في البلديات الفرعية اتخاذ التدابير الوقائية و الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس منها إلزام العاملين بمراكز التسوق والمحلات التجارية بارتداء الكمامة الطبية والقفازات والتعقيم والتطهير للأرضيات والرفوف وعربات التسوق، وحث المتسوقين على تعقيم أيديهم أثناء وبعد عملية التسوق.
من جهة أخرى، أعلنت وكالة الخدمات بأمانة العاصمة المقدسة ، عن مواعيد الدفن في جميع مقابرها الموزعة في مكة حيث تبدأ من الساعة السادسة صباحا حتى الثانية ظهرًا وذلك تماشيًا مع قرار منع التجول بالمنطقة . وقال مدير إدارة التجهيز عبدالله عقيل إن هذه الإجراءات تأتي نظرا للظروف الراهنة وتماشيا مع قرار منع التجول في المنطقة وإجراءات وزارة الصحة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد . ودعا جميع المواطنين والمقيمين بمكة ممن لديهم حالة وفاة أن يلتزموا بالأوقات المعلنة. سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ البلاد و العباد من كل مكروه.