أخبار السعودية / الاخبارية

"مسك" توثق التاريخ السعودي بالقصص المصورة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

"مسك" توثق التاريخ السعودي بالقصص المصورة

2
A A

الرياض:"الإخبارية نت" 04 ديسمبر 2019

استمع

وقعت شركة مانجا التابعة لمؤسسة مسك الخيرية مذكرة تفاهم مع دارة الملك عبدالعزيز، لتوثيق تاريخ الدولة السعودية عبر القصص المصورة والرسوم المتحركة.

وتشمل عملية التوثيق الشخصيات التاريخية والأحداث المهمة في تاريخ المملكة، منذ الدولة السعودية الأولى حتى التاريخ المعاصر، وعرضها في قالب جذاب موجة للأجيال الناشئة والصاعدة، بهدف تثقيفها وتعريفها بالتضحيات والبطولات التي بذلت لتصل المملكة إلى ماهي عليه الآن. ومن المخطط أن يبدأ المشروع العام الجاري ليستهدف طلاب المدارس والشباب باستخدام فن المانجا الأصيل، والذي يعد أساس صناعة الرسوم المتحركة في اليابان والأفلام حاليًا في هوليود.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك وشركة مانجا للإنتاج بدر العساكر، أن هذا المشروع يأتي في ظل الدعم غير المحدود والعناية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتوثيق تاريخ المملكة والجزيرة العربية، وفي ظل توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي تصب في رعاية الأجيال الشابة برؤية ثابتة ترسخ دور الأجيال السابقة وتبني عليها مجد الأجيال القادمة.
وسيتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع دارة الملك عبدالعزيز التي ستتولى الإشراف العلمي والمراجعة التاريخية للحقائق وتصاميم الشخصيات والبيئات، ومن المخطط الاستفادة من مخرجات المشروع في المتاحف الوطنية والمطبوعات العلمية والتعليمية ذات العلاقة بتاريخ المملكة.
من جهته قال الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري: "المشروع نتاج قيادة وعت التاريخ وفكرت في الوطن وشبابه ومستقبله.

السعودية

اقرأ أيضا

بمشاركة 400 دار نشر.. خالد الفيصل يرعى افتتاح معرض جدة للكتاب

26 دقيقة 11 ثانية

ماكرون يدافع عن تعبير "الموت الإكلينيكي"

29 دقيقة 5 ثوان

شرطة الرياض تقبض على مواطنين ارتكبا 14 جريمة سرقة

3 ساعات 52 دقيقة

الربيعة يعلن خروج التوأم الليبي من العناية

3 ساعات 59 دقيقة

الزكاة والدخل: التأكد من نظامية منتجات التبغ عبر "تحقق"

4 ساعات 17 دقيقة

التعليقات

قد تقرأ أيضا