أخبار الرياضة / أهل مصر

النيابة تستدعي مجلس الجبلاية السابق للتحقيق فى مخالفات أجيري

المصدر
أهل مصر

استدعت نيابة الأموال العامة أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق، من أجل الرد على البلاغات الموجهة من قبل العديد من المحامين للرد على تقرير الرقابة الإدارية، الذى سجل بعض المخالفات لمجلس الاتحاد السابق فى عقد مدرب المنتخب الوطني اليابق المكسيكي خافيير أجيري، حيث تم الاستغناء عن خدماته عقب الخروج من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها مصربعد السقوط أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

وتأتي الملاحظة الأولي هو عدم رد أجيري مبلغ 163 ألف دولار حصل عليهم كسلفة، أما الملاحظة الثانية وهى وجود فرق صرف عملة خلال صرف راتبه الشهري أثناء تواجده كمدرب للمنتخب ووصل إلى 107 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: عمرو الجنايني: هناك أخطاء تحكيمية مثل كل العالم

كما وصلت الملاحظات إلى مبلغ وقدرة 270 ألف دولار ورد ذكره فى تقرير الرقابة الإدارية وأيضا لجنة التفتيش التابعة لوزارة الشباب والرياضة التى شكلها الوزير أشرف صبحي، بناء على البلاغات المقدمة والتي سيرد عليها اتحاد الكرة السابق الأيام المقبلة.

وكان أجيري متهمًا فى قضية تلاعب بنتائج مباريات الدورى الإسبانى لكرة القدم قبل تولية مهمة المنتخب الوطني، وصرح اتحاد الكرة والمدرب نفسه فى وقتها أن القضية تم إغلاقها وأنه حصل على براءة بقرار من المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الاسبانى.

وتم إعادة فتح قضية التلاعب بنتيجة مباراة فى الدورى الإسبانى تعود إلى 2011 بين ريال سرقسطة وليفانتى،من جديد فى شهر سبتمبر الماضى وحضر أجيرى إلى إحدى محاكم مدينة "فالنسيا" الإسبانية.

قد تقرأ أيضا