أخبار عاجلة
هاني ابو ريدة يتحدث عن علاقته بمحمد صلاح -
بالصور..حريق هائل بالرياض -

فايروس كورونا.. هل يؤجل أولمبياد طوكيو؟

فايروس كورونا.. هل يؤجل أولمبياد طوكيو؟
فايروس كورونا.. هل يؤجل أولمبياد طوكيو؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فايروس كورونا.. هل يؤجل أولمبياد طوكيو؟, اليوم الأحد 1 مارس 2020 12:43 صباحاً

فايروس كورونا.. هل يؤجل أولمبياد طوكيو؟

نشر في المدينة يوم 01 - 03 - 2020

1675226
في الأنباء الواردة من اليابان عبر وسائل التواصل المتعددة.. وتحديداً فيما يخص إقامة أولمبياد طوكيو 2020 حسب موعده المحدد يوم 24 يوليو 2020.. خرج المتحدث الرسمي للحكومة اليابانية مؤكداً انطلاق أولمبياد طوكيو في موعده.. في وقت انتشر فيه فايروس (كورونا) في الصين وبعض بلدان العالم.. وتحديداً بعض دول آسيا..
الأمر الذي أضحى يشكل قلقاً كبيراً على انطلاق الأولمبياد في موعده.. وهي مخاطرة مرتبطة بانتشار فايروس كورونا، فاللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المحلية المسؤولة عن تنظيم هذا الأولمبياد تسرعت في تأكيد موعد الأولمبياد حتى وإن جاءت مثل هذه التأكيدات من عضو اللجنة الأولمبية الدولية الذي قال: إن اليابانيين بمقدورهم اتخاذ قرار نهائي بشأن التأكيد بإطلاق موعد الأولمبياد خلال الثلاثة الأشهر القادمة!.
فاليابانيون ليس لديهم الضمانات الكافية بوقاية أكثر من 11000 رياضي مشارك.. فكافة رياضيي العالم.. ليسوا مستعدين أن يخاطروا بصحتهم ما لم يكن اليابانيون على درجة عالية من الكفاءة والمقدرة في توفير الضمانات الصحية لهم سواء كانوا مشاركين أو جماهير.. فاحتمالات (التأجيل) واردة.. وهي الاحتمال الأقرب والأقوى.. وقد تنسحب عدة دول من المشاركة في هذا الأولمبياد بسبب تفشي فيروس كورونا في دول عدة وبنسب مختلفة.. والتنافس في بيئة رياضية خالية من مخاطر انتشار هذا الوباء.. الذي سيعطل الكثير من البطولات العالمية والقارية ما لم تكن هناك تدابير وضمانات صحية.. وبيئة منافسات آمنة.. فصحة الرياضيين وحتى غير الرياضيين أولوية قصوى لا تقبل التردد أو المخاطرة برياضييها ما لم يكن هناك تنسيق مع منظمة الصحة العالمية.. في وقت اتسعت فيه دائرة المصابين بفايروس (كورونا).. حتى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أعلن مؤخراً عن تحفظه الشديد في استمرار الدوري الأوروبي.. حتى في اليابان (نفسها) تم تأجيل مباريات الدوري.. وفي خيار التأجيل المطروح يؤكد الإعلام الياباني بأنه لا يوجد مجرد تفكير أو نوايا لإلغاء أو حتى تأجيل دورة طوكيو.
تبقى الثلاثة الأشهر القادمة كافية في إقرار حسم انطلاق دورة طوكيو الأولمبية.. مع أن اليابان بجانب تنظيمها للدورة الأولمبية.. ستنظم الدورة البارالمبياد في 25 أغسطس 2020 والتي سيشارك فيها ما يزيد عن 4400 رياضي مشارك.