أخبار عاجلة

بعد دعوة رونالدو وميسي للعب به.. 5 معلومات عن الدوري البيلاروسي المستمر رغم "كورونا"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد دعوة رونالدو وميسي للعب به.. 5 معلومات عن الدوري البيلاروسي المستمر رغم "كورونا", اليوم الاثنين 30 مارس 2020 06:59 صباحاً

7cbcb89e77.jpg

06:55 ص | الإثنين 30 مارس 2020

بعد دعوة رونالدو وميسي للعب به.. 5 معلومات عن الدوري البيلاروسي المستمر رغم

ميسي ورونالدو لاعبا برشلونة ويوفنتوس الإيطالي

أخبار متعلقة

دعا ألكسندر هليب لاعب نادي برشلونة وأرسنال سابقا، والذي يلعب في صفوف نادي إسولوش في الدوري البيلاروسي الآن كل من كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي وليونيل ميسي لاعب البارسا، اللعب في الدوري البيلاروسي بسبب استمرار نشاط كرة القدم هناك على الرغم من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف "هليب"، خلال تصريحات نُشرت عبر صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن فيروس كورونا ساهم في إيقاف بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهذا شيء صحيح في أوروبا ولكن في بيلا روسيا الأمر جيد وكرة القدم مستمرة، متابعا أن الجميع يشاهد الدوري البيلاروسي الآن ويجب على ميسي ورونالدو مواصلة كرة القدم من خلال هذا الدوري. 

71b3279012.jpg

ويعتبر الدوري البيلاروسي هو الدوري الوحيد المستمر داخل أوروبا في الوقت الحالي في ظل إيقاف كرة القدم وكافة النشاطات الرياضية داخل قارة أوروبا بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم وهو ما جعل الدول وكافة الاتحادات الرياضية تتخذ إجراءات وقائية واحترازية مشددة من أجل محاولة الحد من انتشار ذلك الفيروس اللعين. 

ومن خلال هذا التقرير نستعرض لكم 5 معلومات عن الدوري البيلاروسي المستمر رغم تفشي فيروس كورونا. 

معلومات عن دوري بيلا روسيا المستمر رغم تفشي فيروس كورونا

1- تم إنشاء دوري بيلا روسيا لكرة القدم عام 1922

2- يشارك في دوري بيلا روسيا 16 فريقا فقط 

3- يعتبر نادي دينامو بريست هو بطل آخر نسخة من دوري بيلا روسيا بعدما جمع 75 نقطة من أصل 30 مباراة 

4- يتصدر جدول الدوري حاليا 4 فرق برصيد 6 نقاط من أصل مباراتين وهم (نادي مينسك، نادي إينرجتيك، نادي إسلوتش، نادي توربيدو زودينو". 

5- يتصدر قائمة الهدافين في الدوري 5 لاعبين حتى الآن برصيد هدفين لكل لاعب وهم (أرتيوم سيديوك لاعب نادي سيرديوك، فلاديمير خفاشينسكي لاعب نادي مينسك، مومو ياساني، لاعب نادي إلسوتش، نيكيتا ميلينكوف لاعب نادي سلافيا موريز، دجاسور ياخشيبايف لاعب نادي إينيرجتيك مينسك)