أخبار عاجلة
السلطنة تحتفل باليوم العالمي للبيئة -
النرويج تجمد مساعدتها للسلطة الوطنية -
32 إصابة و5 وفيات جديدة بكورونا فى اليمن -

لعب في برشلونة وتألق في مونديال 2002.. من هو حارس تركيا التاريخي المصاب بكورونا؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لعب في برشلونة وتألق في مونديال 2002.. من هو حارس تركيا التاريخي المصاب بكورونا؟, اليوم الاثنين 30 مارس 2020 06:59 صباحاً

c3cd46662d.jpg

06:56 ص | الإثنين 30 مارس 2020

لعب في برشلونة وتألق في مونديال 2002.. من هو حارس تركيا التاريخي المصاب بكورونا؟

روستو رتشبر حارس تركيا التاريخي

أخبار متعلقة

أصيب روستو رتشبر حارس مرمى المنتخب التركي السابق لكرة القدم، بفيروس كورونا المستجد، وجرى نقله إلى المستشفى.

وجاء الإعلان عن إصابة أسطورة كرة القدم التركية، من خلال زوجته أسيل في حسابها على موقع "إنستجرام"، حيث قالت إنه نقل إلى المستشفى بعد ثبوت إصابته بالفيروس، مشيرة إلى أن نتائج فحوصها وفحوص طفليها جاءت سلبية.

 وأضافت: "نقلنا زوجي روستو إلى المستشفى بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس كوفيد-19، فبعد أن كان كل شيء طبيعيا فوجئنا بظهور الأعراض سريعا عليه".

روستو رتشبر واحد من الذين خلدوا اسمائهم في تاريخ الكرة التركية، بمسيرة رائعة، نجح خلالها في أن يصنع اسما لنفسه بشكل كبير خاصة خلال منافسات كأس العالم 2002، والتي حصل فيها على المركز الثالث مع منتخب تركيا، ومن خلال هذا التقرير سنسرد لكم أبرز المعلومات عن حياة روستو رتشبر. 

789bbfe341.jpg

بعد إصابته بفيرو كورونا من هو روستو رتشبر حارس تركيا التاريخي؟ 

-حياته ومسيرته مع الأندية 

وُلد رتشبر في 10 مايو 1973 في مدينة أنطاليا بتركيا، اكتشفه المدرب أيلي داتكو، بدأ حياته الرياضية الحقيقة في نادي فنربخشة التركي في موسم 1993-1994، وقدم موسما مميزا، انتقل للعديد من الأندية، وهي أنطاليا سبورت وبيشكاتش، وبرشلونة. 

تعتبر برشلونة هي المحطة الأبرز لرتشبر مع الأندية، والتي انتقل إليها بعد تألق كبير للحارس التركي في بطولة كأس العالم 2002، ومع ناديه فنربخشة، تألقا جعله محط أنطار كافة الأندية الأوروبية حيث تلقى عروضا من كل من إنتر ميلان ويوفنتوس وفالنسيا ومانشستر يونايتد وأرسنال وبرشلونة، ألا أن الحارس المخضرم اختار الانتقال إلى النادي الكتالوني. 

- مسيرته مع المنتخب 

- كأس العالم 2002

يعتبر مونديال 2002 هي قصة نجاح للحارس رتشبر، حيث نجح الحارس في الفوز ببرونزية المونديال بعد حصول المنتخب التركي على المركز الثالث، بعدما وصل الفريق إلى الدور نصف النهائي وخسروا من البرازيل بهدف دون رد في لقاء مميز، نجح المنتخب التركي في الحصول على المركز الثالث في المونديال بعد الفوز على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في بطولة أشاد الجميع فيها بالحارس المخضرم. 

- بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 

ومن اللحظات المميزة أيضا في مسيرة الحارس رتشبر مع منتخب بلاده عندما تم اختياره للانضمام قائمة تركيا في كأس الأمم الأوروبية 2008، شارك مع المنتخب في الدور ربع النهائي في تلك البطولة، ساهم بشكل كبير في صعود الفريق إلى الدور نصف النهائي بعدما تصدى لركلة جزاء من أصل 4 سُددوا عليه في تلك المباراة، وبعد وصول الفريق لنصف النهائي لمواجهة ألمانيا أعلن الحارس اعتزاله اللعب الدولي.

-الألقاب 

فاز الحارس التركي المخضرم بالدوري التركي 5 مرات 4 منهم مع نادي فنربخشة ومرة مع فريق بشكتاش، فاز بكأس تركيا مرتين، مع نفس الفريقين. 

وبالنسبة للألقاب الفردية حصل الحارس على ثالث أفضل حارس في العالم عام 2002 بعدما قدم أداء مميزا مع المنتخب التركي في مونديال 2002، كما حصل على جائزة لاعب العام في تركيا عام 2001.