أخبار عاجلة

«الأقنعة» تُقرب الدوري التونسي من طريق العودة

«الأقنعة» تُقرب الدوري التونسي من طريق العودة
«الأقنعة» تُقرب الدوري التونسي من طريق العودة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الأقنعة» تُقرب الدوري التونسي من طريق العودة, اليوم الجمعة 10 أبريل 2020 01:48 مساءً

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، أنه لن يُقدم على قرار إلغاء منافسات الدوري هذا الموسم، مشددًا على استئناف النشاط الرياضي المتوقف بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19»، بمجرد الحصول على موافقة السلطات الحكومية.

وأوضح الاتحاد التونسي، في بيان رسمي: «قرر المكتب التنفيذي للاتحاد عدم اعتماد سنة بيضاء بإنهاء الموسم، وعدم إيقاف النشاط نهائيًّا، واستئناف مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية عند الإذن بذلك من السلطة العمومية، ومواصلة كل الجولات المتبقية».

ويتربع فريق الترجي حامل اللقب، على قمة ترتيب الدوري التونسي برصيد 44 نقطة، بفارق عشر نقاط كاملة أمام الصفاقسي، بعد مرور 16 جولة من عمر المسابقة، التي توقفت قبل نحو شهر قبل عشر جولات من النهاية بسبب انتشار الوباء الوافد من الصين.

وأضاف الاتحاد التونسي، أنه إذا استمرت منافسات الدوري إلى ما بعد 30 يونيو، سيتم تمديد عقود جميع اللاعبين حتى نهاية المسابقة في تاريخها الجديد، على ألا يتجاوز 30 نوفمبر المقبل؛ ما سيؤدي إلى تأجيل فترة انتقالات اللاعبين إلى الموسم المقبل.

وكان الاتحاد التونسي، يسعى إلى صناعة أقنعة واقية للاعبين حتى يستطيع استئناف منافسات اللعبة في أسرع وقت ممكن، من أجل التخفيف من الآثار التي خلفها توقف النشاط الرياضي، على الأندية.

وأشار إلى أن وديع الجريء رئيس الاتحاد «كلف الطبيبة سعيدة العياشي رئيسة اللجنة الطبية بمكتب الاتحاد، بدراسة إمكانية صناعة أقنعة واقية للاعبين تسمح لهم بخوض التدريبات والمباريات الرسمية بالأداء نفسه، ودون أن تؤثر على الجهاز التنفسي أو الجاهزية البدنية.

وأعلنت تونس، في وقت سابق، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، الذي ظهر في الصين لأول مرة ديسمبر الماضي، قبل أن ينتشر على نحو متسارع في العديد من عواصم العالم، إلى 643 شخصًا، بالإضافة إلى 25 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا:

لاعبة تنس تونسية تلجأ إلى الرقص للحفاظ على لياقتها البدنية
لاعب الاتحاد يقود لاعبي المنتخب التونسي للتبرع لمكافحة كورونا