أخبار الرياضة / أخبار اليوم

الجمعة.. بدء أعمال المؤتمر الأول لمكافحة الفساد الرياضي 

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجمعة.. بدء أعمال المؤتمر الأول لمكافحة الفساد الرياضي , اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 03:18 مساءً

يفتتح أشرف صبحي وزير الشاب والرياضة، الجمعة 6 ديسمبر، فعاليات الدورة الأولى من حدث دولي تنظمه اتحاد الاتحادات الأفريقية "الاوكسا" برئاسة اللواء احمد ناصر، وتحت رعاية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتضمن الحدث جائزة للتميز الرياضي والتي ستمنح لعدد من رموز الرياضة الإفريقية لأول مرة في تاريخ القارة، وكذلك أعمال المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا.

وقد سعت الاوكسا  لتنظيم فعاليات هذا الحدث الرياضي الكبير سعيًا لاستمرار وتعزيز التواصل بين أبناء القارة الإفريقية ولتكريم عدد من الأسماء والهيئات الرياضية في القارة الإفريقية ويسعى الاتحاد أن يكون المؤتمر حدث دوري تجري فعالياته كل عامين.

ويعد هذا الحدث في إطار حرص مصر وقيادتها على التفاعل وترسيخ القيم الايجابية لمصر في كل أرجاء القارة الأفريقية في خلال تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي السياسي.

ومن المقرر أن يتم تكريم عدد من أبطال القارة الإفريقية الرياضيين في حضور عدد من الشخصيات العامة الإفريقية والعربية والعالمية وعلى رأسهم أركادي ديركوفيتش نائب رئيس  وزراء روسيا السابق، و الأمير عبد العزيز بن عبد الله آل سعود رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في السعودية ورئيس منظمة التضامن الإسلامي، ومصطفى بيراف رئيس اتحاد اللجان الاوليمبية الإفريقية "الاونكا"، واحمد أبو الجاسم أمين عام الانوكا، وجياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والمهندس خالد نجيب خبير الاتصالات الدولي، والدكتور عماد البناني أمين عام الاوكسا، ومبانك داناي النائب الأول لاتحاد الاتحادات الأفريقية، وروسيد فليفل رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب السابق، واللواء حاتم بشات عضو مجلس النواب وخبير الشئون الإفريقية، والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وماري سول كسادو نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية.

ويناقش المؤتمر على مدي  خمس جلسات عدد من القضايا المتعلقة بالفساد ومنها مكافحة المنشطات وصور انتشار الفساد  في المؤسسات الرياضية، تأثير الإعلام والرأي العام السلبي في دعم ظاهرة الفساد الرياضي ودور المجتمع في مكافحته، ترسيخ المبادئ وسبل المكافحة، المرأة والرياضة في منظومة مكافحة الفساد في الرياضة ويختتم المؤتمر فعالياته بجلسة توصيات.
 

قد تقرأ أيضا