الارشيف / علوم وتكنولوجيا

القومي لتنظيم الاتصالات يشارك في تنظيم منتدى حوكمة الإنترنت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القومي لتنظيم الاتصالات يشارك في تنظيم منتدى حوكمة الإنترنت, اليوم الأربعاء 22 يناير 2020 04:59 مساءً

يُعقد المنتدى العربي الخامس لحوكمة الإنترنت يومي 22 و23 يناير بالقاهرة، وتنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والذي يتولى أمانة المنتدى، وتستضيفه المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

 

يتم تنظيم المنتدى منذ عام 2012 وهو يعمل كمنصة لمناقشة قضايا السياسة العامة

العالمية للإنترنت، ويهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار في مجال حوكمة الإنترنت والتعاون بين كافة أصحاب المصلحة المتعددين في المنطقة العربية بما في ذلك الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية وأعضاء المجتمع التقني ومنظمات إقليمية ودولية.

 

ويناقش المنتدى المواضيع ذات الأولوية والقضايا المتعلقة بسياسات الإنترنت وأهداف التنمية المستدامة، من خلال عدد من المحاور الرئيسية وهى المشاركة في صنع السياسة العامة الدولية للإنترنت: من حوكمة الإنترنت إلى التعاون الرقمي، والنفاذ المُجدي للإنترنت من أجل تحقيق الدمج والتنوع، والتحول الرقمي والاقتصاد الرقمي والأمن السيبراني والثقة والسلام.

 

وسيتم مناقشة عدة مواضيع مشتركة منها المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والتأثير الاجتماعي والإنساني للإنترنت، والتنمية البشرية وبناء القدرات والأطر التشريعية.

قد تقرأ أيضا