أصحاب الهمم ينتجون 170 طناً من الخضراوات والأسماك والأجبان

أصحاب الهمم ينتجون 170 طناً من الخضراوات والأسماك والأجبان
أصحاب الهمم ينتجون 170 طناً من الخضراوات والأسماك والأجبان


أبوظبي: آية الديب


يبلغ حجم الإنتاج السنوي لأصحاب الهمم في مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني في أبوظبي، التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، 170 طناً من الخضراوات والأسماك والأجبان.
وأوضحت المؤسسة أن المركز يشهد زراعة 20 صنفاً من الخضراوات والورقيات يتراوح إنتاجها من 140 إلى 160 طناً من الخضراوات والورقيات، بينما يصل إنتاج الأسماك إلى 8 أطنان من السمك البلطي، فيما يصل حجم إنتاج الجبن من 2 إلى 3 أطنان من الجبن النابلسي، مؤكدة أن منتجات أصحاب الهمم تعد تنافسية بمثيلاتها في الأسواق، من حيث الجودة والسعر.
وكشف ناصر محمد الأحبابي، رئيس قسم التأهيل الزراعي في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عن اعتزام المؤسسة افتتاح فرع جديد للمركز في مدينة اليحر التابعة لمدينة العين، لتأهيل أصحاب الهمم من سكان مدينة العين في مجال الزراعة، لافتاً إلى أن هذا الفرع الجديد يضم حالياً 47 طالباً وطالبة.
وأوضحت خولة الدهماني، رئيسة وحدة التأهيل الزراعي بالمركز في أبوظبي، أن المركز يتضمن مجموعة من الورش المتنوعة، منها ورشة لصيانة المعدات الزراعية والحيوانية، وورشة للزهور وتنسيق الحدائق، وورشة لإعادة تدوير البلاستيك، وورشة لاستنبات الشعير، وورشة لتغليف المنتجات، بالإضافة إلى مجموعة من الورش، يعمل فيها الطلاب في مجال الإنتاج الزراعي والإنتاج الحيواني والتصنيع الغذائي.
وفيما يتعلق بالإنتاج الحيواني أوضحت الدهماني أن المركز يضم حظيرة للأغنام تضم 500 رأس.