المرأة / بوابة الشروق

ناضج وجاد في علاقته.. لماذا تنجذب المرأة للرجل صاحب الشارب؟

 

بعض النساء يضعن مواصفات لشريك الحياة، مثل الشارب الذي إذا لم يعثرن عليه مع المميزات الأخرى، فإنهن يطلبن من الرجال أن يظهروا به بعد ذلك، ولكن ما الذي يعجب النساء في شارب الرجل أو لما ينجذبن إلى هذه النوعية من الرجال؟

وفقًا لموقع "ask men"، فإن هناك أشياء تميز الرجل الذي يحمل وجهه شاربا كما تعتقد النساء، مثل أنه واثقًا في نفسه، وقويًا من الداخل، وجادًا في الحياة، إلا أنه في الحقيقة هذه صفات متفاوتة بين الأشخاص ولا تقتصر على أصحاب الشوارب فقط.

كما ترى المرأة أن من لديه شارب فهو مكتمل الرجولة على عكس من ليس لديه، فيبدو صغيرًا في السن وغير قادر على تحمل المسؤولية، بجانب أن وجود "شعر" علامة عند النساء يتأكدن من خلالها على أنه رجل ناضج وليس مدللًا.

ومن المميزات أيضًا من وجهة نظر النساء، أن صاحب الشارب رجل أنيق دائمًا، وله شكل مميز عن غيره من الرجال، وأنه رجل جاد في علاقة الحب ولا يرغب إلا في تكوين أسرة والزواج، على عكس الرجال الذين لا يرغبون إلا في الحب، إضافة إلى أنه يتميز بقدرته على مواكبة العصر، ويجمع بين المظهر الحديث والكلاسيكي في آن واحد.

وفي دراسة شملت 2500 امرأة يستخدمن موقعا للمواعدة، كشفت النتائج، التي نشرت في مجلة البيولوجيا التطورية الأمريكية، أن أكثر من 60% منهن انجذبن للرجل صاحب الشارب، إلا أنهن اختفلن في شكل الشارب المفضل لديهن؛ حيث إن الأذواق مختلفة وتعتمد على مدى تماشيه مع شكل وجه الرجل.

وحسبما ذكرت مدونة "modrn man"، فإن النساء ينظرن إلى صاحب الشارب على أنه شخص جدير بثقتهن وقادر على مساعدتهن دائمًا عند الاحتياج إليه؛ وذلك لأن بعض النساء يحببن الاعتماد على الرجال في أغلب أمور حياتهن عند الوقوع في الحب.

وفي دراسة أخرى نشرت بالمجلة الطبية البريطانية عام 2018، حول مظهر رؤساء الطب في أفضل كليات الطب الأمريكية، اتضح أن 19% من رؤساء الأقسام لديهم أشكال مختلفة من الشوارب، وكان رؤساء الأقسام في الطب النفسي أصحاب النسبة الأعلى، فيما حصل المتواجدون في مجال جراحات التجميل على النسبة الأدنى.

وحينما عقد معهد الشوارب الأمريكي دراسة عام 2009، شملت 6000 رجل أمريكي، أظهرت النتائج أن 70% من العينة يفضلون الاعتناء بالشارب، وتنوعت الأسباب ما بين رغبة زوجاتهم وحبيباتهم في أن يفعلون ذلك؛ لأنهم أكثر جذبًا بالشوارب، ولأنه دليل على النضج والرجولة.

قد تقرأ أيضا