أخبار عالمية / أهل مصر

مراسم تشييع جثمان قاسم سليماني في بغداد (فيديو)

المصدر
أهل مصر

انطلقت في الكاظمية شمال العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم السبت، مراسم تشييع جثمان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني الذي لقي مصرعه مع عدد من قادة الحرس، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، إثر غارة جوية أمريكية، فجر أمس الجمعة، قرب مطار بغداد الدولي.

وبث التلفزيون الرسمي الإيراني، مراسم تشييع سليماني من مدينة سامراء التي تضم مرقد محمد الجواد، وعلي الهادي، من أئمة الطائفة الشيعية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في تغريدة له على تويتر، بعد ساعات من مقتل سليماني، إن "إيران لم تكسب حربًا أبدا"، مضيفا "لكنها لم تخسر تفاوضًا"، في إشارة إلى رغبة الولايات المتحدة في التفاوض مع طهران وحثها على ذلك، في ظل دعوات في طهران للانتقام من مقتل قاسم سليماني.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أعلنت اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكي وبتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، نفذ الضربة التي قتلت قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

اقرأ أيضا..رئيس وزراء أستراليا يعلن عن تعبئة الجيش للمساعدة في إخماد حرائق الغابات

واتهم أحمد الأسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقي، الأمريكيين والإسرائيليين بالمسؤولية عن مقتل سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وتوعد المرشد الإيراني علي خامنئي، والرئيس الإيراني، حسن روحاني بـ "الانتقام" لـ مقتل قاسم سليماني خلال الغارة الأمريكية، وتم إعلان الحداد العام بالبلاد لمدة ثلاثة أيام.

قد تقرأ أيضا