أخبار عاجلة

صور| «كورونا» يأمر بـ«العزلة».. والعالم يستجيب

صور| «كورونا» يأمر بـ«العزلة».. والعالم يستجيب
صور| «كورونا» يأمر بـ«العزلة».. والعالم يستجيب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صور| «كورونا» يأمر بـ«العزلة».. والعالم يستجيب, اليوم الجمعة 27 مارس 2020 04:47 صباحاً

فرض علينا الفيروس التاجي «كورونا الجديد» عدة أوامر؛ لم تفرق بين دولة وآخرى .. قرارات صارمة وأوامر لم تشهدها البشرية من قبل، ليأتي الفيروس التاجي بقبضته الحديدية، ويجبر العالم أجمع على تنفيذ أوامره دون ناقش أو جدال، ليسود الكوكب «نعم .. سننفذ» خوفاً من  الهلاك.

وأصبحت قرارات التفادي من الفيروس التاجي «كوفيد- 19» هي الأمر الوحيد لإنقاذ البشرية والبعد عن الهلاك منه، ولعل أبرز هذة القرارات «الحظر»، تعددت أشكال الحظر ما بين الحظر المنزلي والحجر الصحي و حظر التجوال وحظر السفر بين الدول.

وقامت دول العالم بأحذ إجراءات صارمة وقاطعه بتنفيذ العزل الاجتماعي على سكان الكوكب، وأصدرت حكومات عديدة بالعالم قرارات بغلق المقاهي والكافيهات والمولات الكبرى والمسارح والنوادي ودور السينما.

فالجميع يتسابق من أجل تنفيذ قرارات الحظر بصرامة شديدة، لتشهد شوارع وعواصم دول العالم خاوية من البشر، شوارع ومعالم لم  تشهد هذا الفراغ ليلاً ولا نهاراً.. ليعيش ما يقرب من  ثُلث سكان كوكب الأرض في عزله اجتماعية جراء تفشي فيروس كورونا الجديد «كوفيد- 19»، حسبما أفادت وكالة أنباء «فرانس بريس».

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الصور لعواصم ومدن العالم وهي خاوية على عروشها من البشر، لاجتياح فيروس كورونا الجديد كوكب الأرض منذ أواخر ديسمبر الماضي بالصين، وفرضه سيطرته على البشرية وتهديدها.