أخبار عاجلة
السيطرة على حريق داخل مدرسة فى دار السلام -

دولة أوروبية تسمح بالصلاة في المساجد بشروط

دولة أوروبية تسمح بالصلاة في المساجد بشروط
دولة أوروبية تسمح بالصلاة في المساجد بشروط

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دولة أوروبية تسمح بالصلاة في المساجد بشروط, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 09:40 صباحاً

09:20 ص الجمعة 01 مايو 2020

نيقوسيا - (أ ش أ):

أعلن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس عن التخفيف التدريجي للتدابير التقييدية المعمول بها في بلاده لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد اعتباراً من 4 مايو المقبل.

وأكد اناستاسياديس (حسبما ذكرت وكالة الأنباء القبرصية اليوم الجمعة) أن تخفيف الإجراءات مستمر طالما كان هناك التزام صارم بالنظافة والاجراءات الصحية الصادرة عن السلطات.

وقال أنه اعتباراً من 4 مايو سيتم رفع القيود المفروضة على قطاع الانشاء وجميع الأنشطة التجارية المتعلقة بذلك، وسوف يسمح أيضاً لشركات البيع بالتجزئة وكذلك الأسواق والبازارات الخارجية بإعادة بدء عملها، شرط الالتزام بقواعد الصحة والسلامة التي ستصدرها الوزارات المعنية، لكن ستبقى مراكز التسوق والمتاجر مغلقة.

وأشار إلى أن القطاع العام والخدمات العامة سوف يستأنفان أعمالهما بالكامل اعتباراً من 4 مايو، وعودة جميع الموظفين إلى وظائفهم، حيث سيتم تحديد ساعات العمل من قبل الوزراء المعنيين.

وأكد الرئيس القبرصي أنه سيسمح للموظفين الذين لديهم مسؤولية رعاية أطفالهم دون سن 15 عاماً بأن يبقوا بالإجازة إلى أن تبدأ المدارس العامة والخاصة بالعمل مرة أخرى.

وأشار إلى أنه اعتباراً من 4 مايو سيُسمح للأشخاص بالصلاة في الكنائس أو المساجد أو غيرها من أماكن العبادة الدينية شرط ألا يزيد العدد في الداخل عن 10 أشخاص. ولا يزال الحظر المفروض على إقامة المناسبات الكبيرة مثل حفلات الزفاف والتعميد والجنازات ساري المفعول.

symptom.png

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم