أخبار عالمية / أخبار اليوم

فلسطين تتسلم رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فلسطين تتسلم رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان, اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 02:57 مساءً

تسلمت دولة فلسطين، رئاسة أعمال اجتماع الجمعية العامة السادسة عشرة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بالانتخاب، ممثلة بالمفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بفلسطين عصام يونس، وبحضور عددٍ من المؤسسات الأعضاء في الشبكة، وممثلي عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، وإدارة حقوق الإنسان في جامعة الدول العربية.

وتسلم يونس، رئاسة الشبكة العربية خلال اجتماع الجمعية العمومية السادس عشر للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من محمد فايق، رئيس المجلس القومي المصري لحقوق الإنسان، والتي عقدت بالقاهرة اليوم بحضور دياب اللوح ، سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية.

وتم اختيار موضوع يشكل اهتمامًا للمؤسسات الأعضاء بالشبكة العربية وهو "سياسة العقوبات الجماعية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، عنوانًا لاجتماع الجمعية الحالية، وذلك تنفيذًا لتوصيات الجمعية العامة السابقة ومؤتمر الشبكة العربية حول القضية الفلسطينية بإطار تبني الشبكة للقضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق أبناء شعبنا بفعل إجراءات الاحتلال.

وقال  وزير العدل الفلسطيني، محمد شلالدة، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، "إننا كفلسطينيين ننشد الحد الأدنى من حقنا والذي جاءت عليه القرارات الدولية في تجسيد استقلالنا وانتزاعه ونعمل دون كلل على مكانتنا الدولية ورسم مكانتنا بين الشعوب".

ونقل وزير العدل، تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد إشتية ومحبة الشعب الفلسطيني بأكمله لجهودكم الحقوقية وما تبذلونه من رفعة الإنسان العربي  ومكانته وكرامته.

وقال "إن القيادة الفلسطينية حرصت على الانضمام للمعاهدات الدولية واحترامها ونعمل على توطينها وانسجامها مع تشريعاتنا وسياستنا بإيمان مطلق بوجوب الارتقاء بواقع حقوق الإنسان الفلسطيني تشريعا ومنهجا وسلوكا وليس من عقبة أمامنا سوى هذا الاحتلال البغيض الكاره للسلام المعادي للمساواة والحقوق والذي يتنفس عنصرية ويضرب بعرض الحائط حقوق مليار ونصف مسلم في بيت المقدس" .
 

قد تقرأ أيضا