أخبار عالمية / وكالة عمون الاخبارية

جمعية المركز الإسلامي تفتتح مركزا للريادة والإبداع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جمعية المركز الإسلامي تفتتح مركزا للريادة والإبداع, اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 03:16 مساءً

جمعية المركز الإسلامي تفتتح مركزا للريادة والإبداع

عمون - أكد رئيس جمعية المركز الإسلامي الدكتور جميل الدهيسات أن العمل الخيري في الجمعية بدأ منذ سنوات يستهدف العمل في مجال تعزيز الريادة والابتكار، من خلال افتتاح مراكز لهذه الغاية في مختلف فروع ومراكز الجمعية.

ولفت إلى أن الهدف من هذه المراكز المعنية بالريادة والإبداع هو دعم الشباب اليافعين الذين يمتلكون مهارات ريادية متميزة وتحويلها إلى فرص إبداعية تقدمهم للمجتمع ولسوق العمل.

ورعى الدهيسات حفل إطلاق مركز رمضان للريادة والإبداع في منطقة صويلح بهدف إيجاد حلول لمشاكل مجتمعية وتحويلها إلى فرص وتحويل الفرص إلى مشاريع عملية واستثمار طاقات الشباب وتفعيل دورهم المجتمعي.

وتجول في المركز مطلعا على المشاريع الريادية التي نفذها مجموعة من الشباب اليافعين الذين استفادوا من المشروع الذي تضمن لغاية الآن أربع حاضنات استفاد منها أكثر من 1682 شابا وشابة في المفرق واربد والرصيفة وصويلح. بالإضافة إلى مشاركات إبداعية من مراكز السخنة والبقعة والجوفة بمشاريع مهارات حياتية متنوعة.

وقال فواز المزرعاوي مدير دائرة البرامج التنمية التي تشرف على مراكز الريادة والإبداع إن فلسفة عمل حاضنات الأعمال ومراكز الريادة مستمدة من توجهات الجمعية في خلق تفكير جديد للعمل الخيري الموجه للشباب تحديدا وهو العمل على اكتشاف القدرات الكامنة لديهم وتعزيزها وإتاحة الفرصة أمامهم لتطويرها وتقديمها على شكل مشاريع ريادية ذات طبيعة إنتاجية.

وأضاف أن حاضنات الأعمال تقدم مادة الابتكار الاجتماعي للفئة العمرية ما بين (14 إلى 24) سنة والتي تساعد فئات الشباب على تطوير أنفسهم وامتلاك مشاريع خاصة بهم تساعد في تطوير مستقبلهم وإعطائهم دورة في كيفية الوصول للفئة الصحيحة والتسويق للمشروع ووضع خطة مناسبة للعمل.

ومن المشاريع التي عرضت في الافتتاح مشروع موي الذي يعمل على فكرة تخزين مياه الأمطار تحت الأرض واستخدامها في ري المزروعات بطريقة أوتوماتيكية، ومشروع واجباتي وهو تطبيق على الهواتف الذكية للمعلمين والطلاب يتيح للمعلمين نشر الواجبات على التطبيق وحلها من قبل الطلاب وإرسالها عن طريق التطبيق، ومشروع زمرة وهو تطبيق من اجل تسهيل التبرع بالدم حيث يقوم كل شخص يريد التبرع بإدخال بياناته وزمرة دمه ليتواصل معه صاحب الحاجة عبر التطبيق ومشروع مسلك متنقل وهو عبارة عن جهاز يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستخدمون الكراسي المتحركة بالتنقل في الطرق غير المهيئة للعبور.

ومن المشاريع المتميزة أيضا مشروع قدمته حاضنة المفرق "الشغل عليك والنشر علينا" وهو عبارة عن موقع WEB يقوم بمعالجة مشكلة البطالة وتسويق الحرف والمهن الموجودة في المفرق حيث يضم عدة مهن وحرف ويسهل عملية البحث والتواصل مع أصحابها.

وقدمت حاضنة اربد مشروع HELP ME وهو تطبيق يساعد في معالجة مشكلة الوصول إلى أصاحب المصلحة و تقليل البطالة من خلال إعلان صاحب المهنة عن نفسه في التطبيق ويقوم العميل باختيار الشخص الأنسب له، وأما حاضنة صويلح فقدمت مشاريع منها مشروع ANTI FIR هو عبارة عن جهاز من اجل معرفة وجود تسريب غاز في المنازل و المطاعم والذي يساعد في تحيد وجود تسريب غاز وتقليل من نسبة حدوث الانفجارات.

قد تقرأ أيضا